شركة وصيف تتصدر شركات إدارة الممتلكات والمرافق


شركة وصيف تتصدر شركات إدارة الممتلكات والمرافق

تتصدر شركة وصيف شركات ادارة وتسويق العقارات وتلعب دورا حيويا في ازدهار النهضة العمرانية من خلال حسن ادارتها لمشاريع الاستثمار العقاري عبر تقديم ارقى الخدمات للسكان والعملاء .
وقد برعت وصيف في فترة زمنية قصيرة في تحقيق إنجازات رائدة في السوق العقاري بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره للوصول إلى التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 .
تتمتع وصيف استراتيجياً بمكانة قيادية في بعض الأسواق الرائدة والحيوية في العالم ، كما تستعد لتصبح قوة إقليمية وعالمية تخدم الدول والمطورين وعملائهم في الأسواق الناشئة والوجهات الراسخة.تطمح وصيف ان تحظى بثقة دائمة للمطورين العقاريين -عبر خبرتها العريقة وخدماتها -عالية الجودة- كما تعمل من خلال فريقها المتعدد الثقافات لدعم الابداع الفردي وتحفيز الابتكار في الخدمات مع الحفاظ على المصالح المشتركة والتعاون التام مع شركائها وعملائها .

تتصدر شركة وصيف شركات ادارة وتسويق العقارات وتلعب دورا حيويا في ازدهار النهضة العمرانية من خلال حسن ادارتها لمشاريع الاستثمار العقاري عبر تقديم ارقى الخدمات للسكان والعملاء .
وقد برعت وصيف في فترة زمنية قصيرة في تحقيق إنجازات رائدة في السوق العقاري بما يسهم في تعزيز الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره للوصول إلى التنمية المستدامة، وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 .
تتمتع وصيف استراتيجياً بمكانة قيادية في بعض الأسواق الرائدة والحيوية في العالم ، كما تستعد لتصبح قوة إقليمية وعالمية تخدم الدول والمطورين وعملائهم في الأسواق الناشئة والوجهات الراسخة.تطمح وصيف ان تحظى بثقة دائمة للمطورين العقاريين -عبر خبرتها العريقة وخدماتها -عالية الجودة- كما تعمل من خلال فريقها المتعدد الثقافات لدعم الابداع الفردي وتحفيز الابتكار في الخدمات مع الحفاظ على المصالح المشتركة والتعاون التام مع شركائها وعملائها .

وصيف صنعت تجربة نموذجية في اسواق العقارات

ادارة مشاريع عقارية تشغيلية متنوعة في 58 موقعا

تمكنت شركة وصيف الرائدة في مجال إدارة وصيانة وتسويق العقارات تقديم تجربة نموذجية في سوق العقارات، حيث تتميز شركة وصيف بإدارتها لمشاريع عقارية تشغيلية متنوعة في 58 موقعاً، كما وتضم مزيج متوازن من الأصول العقارية التي تبلغ قيمتها أكثر من 40 مليار ريال ، وتمتد على مساحة تزيد عن 5.5 مليون متر مربع ، وتنتشر هذه المشاريع في جميع أنحاء قطر من رأس لفان والخور شمالا، إلى أبو هامور ومسيمير والصناعية والوكرة ومسيعيد جنوبا، وتصل إلى مكينس ودخان وزكريت غربا، بالإضافة إلى المشاريع المميزة في قلب العاصمة.
وتتنوع هذه الأصول العقارية بين مشاريع سكنية للعائلات والعمال، ومشاريع تجارية وصناعية وتعليمية ولوجستية فضلا عن المشاريع متعددة الاستخدامات، وجميعها تم تشييدها وفقا لأعلى المعايير العالمية، بما يسهم بشكل مباشر في دعم تطلعات وطموحات الجمهور من مختلف الشرائح وتوفير بيئات سكنية مثالية لعملائها ترتقي بجودة حياتهم والمجتمع بشكل عام.
لقد حافظت وصيف على ريادتها من خلال فريق عمل يتمتع بالخبرات الاستثنائية والكفاءة في كافة المجالات في سبيل الحفاظ على الأداء المثالي للأصول العقارية والممتلكات المادية للعملاء.
كل هذه الخطوات المدروسة والموضوعة بعناية ساهمت بتحقيق استراتيجية عمل الشركة ولعل نسب الإشغال المرتفعة للمشاريع التي تديرها شركة وصيف والتي تم تسجيلها في كافة الظروف التي مرت على القطاع العقاري خير دليل على ذلك.

خدمات استثنائية

تتميز «وصيف» بتقديم خدمات مبتكرة واستثنائية تتبع أعلى المعايير العالمية منها:
خدمات التأجير والتسويق
الخدمات التشغيلية وإدارة العقارات
خدمات إدارة المرافق والصيانة
مركز خاص بالاتصالات يقدم خدماته على مدار الساعة بهدف تلبية كافة احتياجات وتطلعات العملاء.
أنظمة أمنية متطورة في كافة المشاريع التي تديرها وتعمل على مدار الساعة لضمان السلامة والأمان.

خدمات البيع

تنفرد شركة «وصيف» بتقديم خدمات عالية الجودة حيث تقدم أعلى مستويات الاحترافية والجودة في السوق المحلي، لاسيما نشاطها المكثف في المبيعات وإدارة الأصول العقارية نيابة عن المالك، خاصة وأن الشركة توفر استراتيجيات التسويق والخطط الدقيقة، حيث تتضمن المنهجية المتبعة في الشركة عدة خطوات مهمة منها :

تطوير خطط البيع والتأجير
إنشاء وصيانة قواعد بيانات العملاء
توصيف المستأجرين
عملية تجديد عقود الإيجار وغيرها، لضمان التشغيل الأمثل والتحكم والإشراف على ممتلكات العملاء.

فريق العمل

تمتلك شركة وصيف فريق عمل يتمتع بالخبرة الاستثنائية والكفاءة العالية في مختلف المجالات مثل الإدارة والتحصيل والتسويق والصيانة وتقديم الاستشارات وغيرها، ويعمل الفريق بجد وكفاءة منقطعة النظير للحفاظ على الأداء المثالي للأصول العقارية والممتلكات المادية للعملاء. ويقوم الفريق أيضاً بإعداد تقارير دورية لإدارة الصيانة وتقييم الأداء، وتحليل البيانات وتحديد نقاط الضعف والتحسينات الممكنة فضلا عن تطوير خطط الصيانة الدورية والوقائية لتحقيق الأداء المثالي للأصول العقارية والمعدات وتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والاستدامة للمباني.

جوائز

حصلت وصيف على عدد كبير من الجوائز كان ابرزها شهادة القيمة المحلية المضافة التي يمنحها البرنامج الوطني «توطين» للشركات التي ساهمت أعمالها في دعم نمو الاقتصاد الوطني.
ويعد حصول وصيف على هذه الشهادة إنجازا جديدا يضاف إلى سلسلة إنجازاتها في إدارة وتشغيل وصيانة كافة أنواع الأصول العقارية بما يدعم استراتيجية عملها الهادفة إلى تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي الذي تشهده الدولة، والمساهمة في دفع عجلة التقدم والتطور للقطاع العقاري، ما ينسجم مع تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.

مشاريع العمال

توفر»وصيف» خدمات متكاملة لفئة العمال، بما يؤكد التزامها بمسؤوليتها المجتمعية تجاه هذه الفئة من خلال إدارتها لمشاريع تقدم لهم كافة الحلول العقارية في الحصول على مساكن راقية، وكافة المرافق والخدمات المعيشية المتوافقة مع المعايير الدولية لسكن العمال. وتلقى المشاريع الخاصة بسكن العمال والتي تديرها وصيف استحسان المجتمع بفضل مراعاتها لجميع الاحتياجات والمتطلبات التي تجسد المعنى الحقيقي لمفهوم المدن العمالية المستدامة. وهذه المشاريع هي:

مشروع بروة البراحة

يعد مشروع بروة البراحة أحد أبرز أيقونات المشاريع التي تخدم الفئة العمالية في دولة قطر،حيث يعتبر أحد المشاريع التنموية الكبيرة ، وتم تصميمه لتوفير مساكن متميزة مريحة ذات جودة عالية.
ويمتد المشروع في المنطقة الصناعية على مساحة تصل إلى أكثر من 659.5 ألف متر مربع ، ويقع على بُعد 13 كيلومترا جنوب غرب وسط الدوحة، ويتكون من 64 مبنى توفر 8,576 غرفة سكنية تتسع لخدمة نحو 50 ألف عامل، كما يحتوي المشروع أيضاً مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية والملاعب الرياضية والمرافق الخدمية الأخرى.

مجمع مكينس

يُقدم مشروع مجمع مكينس تجربة سكنية فريدة للعمال، ويمتد المشروع على مساحة 994,567 مترا مربعا. ويحتوي المشروع على 3.170 وحدة سكنية مصممة على طراز البيوت العربية التقليدية تتضمن (8 غرف نوم ماستر ومطبخ)، لتستوعب أكثر من 100 ألف عامل، ويراعي تصميم المشروع الحفاظ على خصوصية سكان المدينة إذ يتضمن فناء خاصاً لكل بيت ما يتيح لسكانه الاستمتاع بالمكان في الهواء الطلق مع الحفاظ على خصوصيتهم. ويضم المشروع في منطقة أم غويلينة عدد من المباني الإدارية والتجارية المتكاملة تتألف من هايبر ماركت ومحلات تجارية ومكاتب. كما يتضمن المشروع أيضاً على العديد من المرافق والخدمات، كالمساجد، والمناطق الخضراء للجلوس، ومناطق ترفيهية.

مرافق الخور الرياضية للعمال

تعد مرافق الخور الرياضية للعمال مشروع تنموي رياضي في منطقة الخور الصناعية يهدف إلى الارتقاء بالمستوى المعيشي للفئة العاملة من خلال توفير مرافق ترفيهية ورياضية متكاملة.
يضم المشروع 4 ملاعب كريكيت و 4 ملاعب كرة قدم و3 ملاعب كرة طائرة و4 ملاعب كرة سلة و4 ملاعب كابادي، تلبي كافة الاهتمامات الرياضية لفئة العمال، كما يتم استخدام هذه المرافق أيضاً في عدة مناسبات من قبل عدة جهات حكومية وشركات خاصة. وتضم المرافق التجارية للمشروع 35 محلا تجاريا ، فضلا عن سوبر ماركت مؤجر لإحدى الجهات العاملة في البيع بالتجزئة.

قرى الفئة العاملة في مسيعيد

وتتكون هذه المشاريع من أربع قرى تضم 2450 وحدة سكنية، منها 442 وحدة للموظفين، و275 وحدة لكبار الموظفين، بالإضافة إلى ذلك تقدم هذه القرى خدمات ومرافق متعددة تلبي كافة التطلعات من ضمنها شبكة واي فاي وتلفزيونات، ومطابخ متكاملة وغرف للطعام، ومرافق لغسيل الملابس، ومسجد، ومراكز للإسعافات الأولية للحفاظ على الصحة والسلامة، وقاعة ترفيهية، وملاعب خارجية، ومساحات داخلية وخارجية لكافة النشاطات.

سكن العمال في راس لفان

تدير «وصيف» في مدينة راس لفان الصناعية التي تقع شمال قطر مشروع سكن العمال والذي يعتبر من المشاريع الهامة حيث يتألف المشروع من وحدات سكنية مميزة ومساحات تجارية راقية، ويتكون المشروع من 560 وحدة سكنية للفئة العاملة و128 وحدة سكنية للموظفين، كما يضم المشروع مرافق خاصة لقاعات الطعام ومسجد وملاعب وصالة رياضية.

قرية زكريت

تعمل وصيف على إدارة وتشغيل قرية زكريت للفئة العاملة، التي تقع في مدينة دخان، وتحتوي على 200 وحدة سكنية للفئة العاملة و48 وحدة سكنية لصغار الموظفين، ليقدم تجربة معيشية استثنائية تلبي كافة الاحتياجات.

الحي الأرجنتيني

قامت مجموعة بروة العقارية بخطوة استثنائية لتكريم منتخب الأرجنتين ومشجعيهم تيمناً بمونديال كأس العالم قطر 2022 ، حيث اطلقت اسم « الحي الأرجنتيني» على مشروع براحة الجنوب . ويتمتع هذا المشروع الرائد بسمعة استثنائية في توفير تجربة سكنية لا تُنسى لضيوف البطولة وعشاق كرة القدم ، ولا سيما المشجعين الأرجنتينيين ، ويستوعب المشروع 67 ألف عامل ويمتد على مساحة 773.457 ألف متر مربع، ويتضمن 1404 وحدة سكنية، تحتضن 16848 غرفة .
كما يحتوي المشروع 425.235 متراً مربعاً ما بين ممرات وأماكن للمشي ، ومواقف للسيارات .

المشاريع السكنية

مدينتنا

يستوعب مشروع (مدينتنا) نحو 36 ألف شخص ويضم 339 مبنى يحتضن 6780 شقة مؤثثة بالكامل ومزودة بكافة وسائل الراحة والتجهيزات العالمية المستوى لتقدم معايير استثنائية لتجربة سكنية معاصرة ومميزة ، وتتوزع هذه الشقق بين 4740 شقة ذات ثلاث غرف، و2040 شقة ذات غرفتَين.
ويحتوي المشروع على 166,481 متراً مربعاً من المساحات الخضراء و714,249 متراً مربعاً ما بين ممرات وأماكن للمشي ومواقف للسيارات.
كما يعزز المشروع من مفهوم نموذج المدن الذكية حيث يضمن تمتع الفئات المستفيدة ببيئات سكنية مستدامة وفق أرقى المواصفات والمقاييس. يقع المشروع في بلدية الوكرة بمنطقة أم بشر المرتبطة بشبكة طرق حديثة توفر لسكان ومرتادي المشروع سهولة الوصول إليه خلال فترة زمنية قصيرة من عدة مناطق بما يلبي احتياجاتهم ويحتوي المشروع على كافة المرافق والخدمات مثل المساجد، وهايبر ماركت، ومتاجر للبيع بالتجزئة، والملاعب، والأندية الصحية، ومرافق الترفيه، ومباني خدمية، ومستودعات، وروض للأطفال، وغيرها.

أبراج أساس

تتألف أبراج أساس من برجين يضمّان وحدات سكنية تقدم معايير استثنائية لتجربة سكنية معاصرة ومميزة تم تزويدها بكافة وسائل الراحة والتجهيزات العالمية المستوى، إلى جانب احتوائهما على خدمات متعددة كنادي رياضي للياقة البدينة واليوغا الكيك بوكسينغ ويضم أحدث الآلات والتجهيزات، ونادي للأطفال، وحوض سباحة، ومركز للتجميل والاستجمام «سبا» للإناث وصالون للرجال، ومطعم، وميني ماركت،. يقع المشروع في شارع السفارات الملاصق لكورنيش الدوحة شمال منطقة الخليج الغربي بالقرب من حي الأعمال ،ويبلغ ارتفاع كل برج 28 طابقا، ويحتويان على 320 شقة سكنية، تتنوع بين غرفتَين وثلاث، وأربع، وخمس غرف نوم، كما يوفر 558 موقفًا للسيارات.

مساكن بروة

يقدم مشروع مساكن بروة في موقعي (مسيمير والسيلية) خدمات لفئة ذوي الدخل المحدود من خلال تحصيل قيم إيجارية بأسعار تنافسية. يوفر المشروع جميع خدمات الأمن والسلامة، والنظافة العامة، وأعمال الصيانة للمرافق والمعدات. يضم كل موقع 992 وحدة سكنية ما بين (غرفتين وصالة وثلاث غرف وصالة) و11 محل تجاري بمساحات متنوعة.

المشاريع المتعددة الاستخدامات

قرية بروة

يمتد هذا المشروع على أرض مساحتها 400 ألف متر مربع، وتتميز الابنية بتصاميم مستوحاة من التراث المحلي للدولة ، مما يجعلها مدينة متكاملة توفر كافة أنماط الحياة الحديثة والمريحة للسكان ، تتميز القرية بموقعها الاستراتيجي ، وتتكون من (18) مجمعاً تقدم (918) محل تجاري عالي الجودة وبأنشطة متنوعة، و(258) شقة بمساحات متنوعة، كما تضم مركز تسوق ومطاعم وورش وعيادة طبية ونادٍ صحي ومدرسة دولية وحضانة، إلى جانب العديد من المرافق الخدمية مثل مسجد ومواقف للسيارات، والمساحات الخضراء.

توسعة قرية بروة

تم إضافة مرحلة جديدة لتوسعة قرية بروة من خلال تطوير مبنى إضافي وبمواصفات وجودة عالمية، وتحتوي هذه التوسعة على (71) وحدة تجارية تلبي احتياجات المطاعم والمتاجر والمعارض ومنافذ بيع التجزئة، إلى جانب (177) شقة سكنية بمساحات متنوعة، بالإضافة إلى هايبر ماركت. وتبلغ نسبة الإشغال في الشقق السكنية لهذه التوسعة نحو %99.5، ووصلت إلى أكثر من %70 في المحال التجارية.

بروة السد

يتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي في قلب الدوحة على شارع سحيم بن حمد. يجمع المشروع بين الأصالة والحداثة في تصميمه، حيث يتكون من 3 أبراج مكتبية يصل ارتفاع برجين منها إلى 21 طابقاً.
فيما يصل ارتفاع البرج الثالث إلى 18 طابقاً، بالإضافة إلى فندق من فئة خمسة نجوم يتكون من 232 غرفة وجناح فندقي، وترتبط هذه الأبراج حول مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق، يوفر مساحات تجارية للبيع بالتجزئة وللمطاعم والمقاهي، وطابق للمساحات المكتبية.
وتصل نسبة إشغال الأبر اج المكتبية إلى %100 فيما تصل نسبة تأجير مساحات التجزئة الى %70.

الشارع التجاري

يعد هذا المشروع من أضخم المشاريع المتعدد الأنشطة في قطر، ويمتد على مسافة 8 كلم في جنوب الدوحة من تقاطع أحمد بن سيف في منطقة أم السنيم حتى المنطقة الصناعية، ويوفر هذا المشروع الرائد كافة الأنشطة التجارية التي تخدم قطاع الأعمال، حيث يضم مشروع الشارع التجاري 5 مبان، أولها مبنى (جيرة) الذي يحتوي على 59 معرض، و8 محلات تجزئة، وأربعة معالم تجارية (Landmark) بمساحات واسعة، بالإضافة إلى 232 وحدة سكنية .
فيما يوفر المبنى الثاني (صفوة) 103 معرض و12 محل تجزئة، و7 معالم تجارية (Landmark) بمساحات كبيرة، إلى جانب نحو 222 مكتب إداري.
ويتألف المبنى الثالث (جود) من مركز للتسوق بمساحة إجمالية تصل إلى 56.600 متر مربع، ويحتوي هذا المبنى على 82 وحدة سكنية تتكون من (غرفة واستوديو).
بينما يضم المبنى الرابع (أركان) نحو 78 معرض و12 محل تجزئة، و3 معالم تجارية (Landmark) و3 مساحات تجارية (Plaza)، بالإضافة إلى 144 مكتب إداري بمساحات مختلفة.
ويتكون المبنى الخامس ويسمى (ساير) من 177 معرض و28 محل تجزئة و7 معالم تجارية (Landmark) و3 مساحات تجارية (Plaza)، فضلا عن احتوائه على 324 مكتبا بمساحات متنوعة.
كما أن قيم الإيجار المطروحة في هذا المشروع تم تحديدها لتتناسب وترضي كافة الشرائح وتواكب الأسعار الحالية في قطر، بما يضمن تحقيق منافسة عادلة بين الشركات العقارية في قطر.

سوق مسيعيد

يقع السوق في قلب مدينة مسيعيد، ويوفر السوق 3 مبان مؤلفة من طابق أرضي وطابق فوق الأرض وبارتفاع 3 طوابق تضم عدة عناصر حيوية تحتوي على 108 محلات تجارية و70 مكتبا و138 شقة سكنية، إلى جانب توفير مرافق خدمية متكاملة، ومواقف للسيارات، والعديد من الخدمات المتنوعة.

سوق دخان

سوق دخان تم إنشاؤه بتصميم حديث وخدمات متكاملة حيث يضم السوق 18 محلاً تجارياً بمساحات واسعة بالإضافة إلى 10 مكاتب إدارية تلبي رغبات المستفيدين، وترسخ من مكانة هذا المشروع كمركز رائد للتسوق. وتبلغ نسبة الإشغال في هذا السوق %80.

مدينة المواتر

تعد مدينة المواتر المنصة الأكثر تنافسية في المنطقة لخدمات بيع وشراء وصيانة السيارات المستعملة، والوجهة الرئيسية في قطر لهذه الأنشطة.
وتمتد المدينة على أرض تبلغ مساحتها 1,151,731 مترا مربعا، وتقع في روضة راشد غرب تقاطع شارع سلوى، وتوفر معارض للسيارات المستعملة، وورش صيانة للسيارات، ومحلات للبيع بالتجزئة، إلى جانب وحدات سكنية، بالإضافة إلى المرافق الضرورية التي تخدم مرتادي المدينة كمكاتب لإدارة المرور والبنوك وشركات تأمين السيارات، فضلا عن محطة وقود.

سوق زكريت

تعمل شركة وصيف على تشغيل وإدارة سوق زكريت الذي يتمتع بموقع استراتيجي بالقرب من طريق دخان السريع ليكون معلماً بارزاً ومميزاً للمنطقة، ويحتوي هذا المشروع على 40 وحدة تجزئة تقدم مجموعة متنوعة من الفرص التجارية التي تتراوح بين المطاعم والمحلات التجارية ،بالإضافة إلى 31 شقة سكنية، فضلا عن توفيره لكافة المرافق الخدمية المتكاملة ومواقف للسيارات والعديد من الخدمات المتنوعة.تبلغ نسبة الإشغال في هذا السوق %100.