رتاج العقارية: علامة فارقة في عالم الاستثمارات العقارية


رتاج العقارية: علامة فارقة في عالم الاستثمارات العقارية

تُعد شركة رتاج منذ أن تأسست في عام 2004 من أبرز الشركات التي تلعب دوراً مؤثراً في التنمية الاقتصادية التي تشهدها البلاد، وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030.
تعمل الشركة في مجال العقارات والضيافة في قطر وفي جميع أنحاء العالم، وتمتلك الشركة خبرات طويلة ومتراكمة في السوق العقاري أهّلها لتحقق مستوى عالِ من النمو والتوسع داخل وخارج قطر، وجعلها أفضل شركة عقارية تقدم جميع الخدمات العقارية وفق معايير عالية الجودة وبعوائد استثمارية تفوق الخيال.
تمتلك رتاج محفظة واسعة من المشاريع المميزة على مستويات عالية الجودة وتغطي جميع مناطق الدولة، حيث تخطت محفظتها العقارية حاجز 5000 وحدة عقارية متنوعة مابين الأبراج والفلل والشقق السكنية والمعارض التجارية والمكاتب الإدارية، وبخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً بفريق محترف يتسلح بخبرة عالية في إدارة الممتلكات.

انفردت مجلة (رؤية) بحوار مع سعادة الشيخ /نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رتاج للتحدث حول بدايات الشركة ودورها في السوق العقاري القطري، حيث تطرق سعادته للحديث عن آفاق السوق العقاري القطري في بداية العام الجديد 2024. وإليكم نص الحوار ..

خدمات مميزة وجودة عالمية

في البداية نرحب بسعادتكم ونود أن تعرِّفنا على شركة رتاج ودورها في السوق العقاري القطري ؟

منذ اليوم الأول لتأسيس شركة رتاج في الدوحة عام 2004 وضعت رتاج لنفسها هدفاً بأن تصبح الشركة الرائدة في المجال العقاري المحلي والإقليمي من خلال العمل على توفير الحلول المناسبة في مجال الخدمات العقارية من إدارة العقارات والتأجير، مواكبين أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وكل ما هو جديد من أجل زيادة كفاءة الخدمات التي نقدمها لعملائنا، وبذل الكثير من الجهد والعمل لتحقيق ذلك آخذين على عاتقنا مسؤولية توفير كافة الخدمات العقارية وتقديم الفرص المناسبة لمستثمرينا وعملائنا من خلال تسهيل عمليات تأجير العقارات وإدارتها بشكل سلس وسريع خالٍ من المشاكل القانونية والتقنية محققين نجاحاً مميزاً في المجال العقاري والضيافة وإدارة المشاريع، حيث نعمل جاهدين على إيجاد فرص استثمارية مناسبة تلائم متطلبات وآمال ملاك العقارت والعملاء وتلبي احتياجاتهم.

القطاع العقاري ركيزة النمو

ما توقعاتكم للسوق العقاري القطري مع بداية العام الجديد؟

أعتقد أن القطاع العقاري في دولة قطر سيواصل تأكيد مكانته كركيزة أساسية للنمو لكافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية، حيث إن الدعم الحكومي من خلال وجود بيئة تشريعية قانونية تواكب التغيرات المطلوبة للسوق العقاري ومساهمة الشركات الوطنية والمستثمرين القطريين لا يدخرون جهداً في سبيل دعم الاقتصاد القطري وتحقيق خطط التنمية المستدامة.
فضلاً عن تعزيز استقرار السوق العقاري والتأكيد على جاهزيته لتلبية احتياجات المواطنين والمقيمين وزوار قطر باستمرار ونحن بمجموعة رتاج نسهم في تعزيز بيئة قطر في المجال العقاري حيث نكفل لعملائنا أفضل مستويات الخدمات بجودة عالية ومميزة ونفتح أمام عملائنا آفاقاً من الاستثمارات العقارية المدروسة التي توفر من خلالها مزايا عديدة من الوحدات السكنية الصغيرة من شقق وفلل إلى مقار الشركات الكبيرة.
اليوم وما تملكه رتاج من خبرة طويلة في السوق العقاري أصبحت من المؤثرين فيه محققة مستوى عال من النمو أهّلها إلى التوسع خارج قطر حيث تسعى لتكون أفضل شركة عقارية تقدم جميع الخدمات العقارية وفق معايير عالية الجودة وبعائد استثماري يحقق طموحات الملاك المستثمرين لتبلغ محفظتها العقارية أكثر من 5000 وحدة عقارية تشمل الأبراج والفلل والشقق السكنية والمعارض التجارية والمكاتب الإدارية .. بخبرة تمتد لأكثر من عشرين عاماً بفريق محترف يتسلح بخبرة عالية في إدارة الممتلكات.

خدمات الشركة

مع بداية هذا العام واكتمال رتاج 20 عاماً على تأسيسها ما أهم الخدمات التي تقدمها الشركة في القطاع العقاري؟

بعد مرور 20 عاماً على تأسيس رتاج باتت الشركة تلعب دوراً نشطًاً وهاماً في تطوير قطاع العقارات في قطر. بالإضافة إلى الخدمات العقارية لتطوير المشاريع وإدارتها وتأجير العقارات وخدمات التأجير وإعادة التأجير وإدارة المشاريع العقارية وتطوير الأعمال والشؤون التجارية المتعلقة بالعقارات، وقد وسعت مجالات أعمالها لتشمل الوساطة العقارية وإقامة المزادات وتوفير خدمات إدارة المرافق وتسعى دائما إلى تحقيق أعلى زيادة في نسبة الاستثمار العقاري للمستثمرين وملاك العقارات واختيار أفضل الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق العقاري لتحقيق طموحات المستثمرين من خلال الطفرة العارمة التي شهدتها دولة قطر في المجال العقاري الذي رافق تنظيم بطولة كأس العالم 2022 وبطولة كأس آسيا 2023 – 2024 وإننا نمتلك بمجموعة «رتاج» محفظة متنوعة من العقارات السكنية والتجارية والفندقية وصلات العرض والمحلات المتنوعة المنتشرة في مدينة الدوحة وخارجها لتلبي مختلف احتياجات عملائها، كما توفر الشركة العديد من الخدمات العقارية للمستثمرين والملّاك من استئجار عقاراتهم وإعادة تأجيرها وإدارة الممتلكات والتقييم والتثمين العقاري وذلك بهدف توفير بيئة استثمارية مناسبة وأكثر فاعلية.

مشاريع مميزة

ما أهم المشاريع التي تمتلكها محفظة رتاج خلال الفترة السابقة؟

قامت رتاج بإضافة عدة مشاريع مميزة إلى محفظتها خلال السنوات العشرين الماضية أهمها مجمع فلل المسيلة العصري الذي يضم 126 فيلا سكنية نصف مفروش تتكون من ثلاث غرف بالإضافة الى غرفة خاصة للخدم ومجهزة بكامل الأجهزة الكهربائية الخاصة بالمطبخ مع حديقة خلفية مستقلة لكل فيلا بموقع مميز بمنطقة المسيلة ومرافق وخدمات مميزة من حمام سباحة – نادي رياضي – منطقة الألعاب للأطفال – نادي اجتماعي.
كذلك قامت رتاج بتوقيع عقد مبنى لا روز والذي يتكون من 287 شقة سكنية مفروشة بالكامل (استوديوهات – غرفة وصالة – غرفتين وصالة) بالإضافة إلى معارض تجارية بموقع مميز بقلب الدوحة بمنطقة الغانم القديم ويشتمل المبنى على العديد من المرافق من حمام سباحة – نادي رياضي….
وبالإضافة إلى مشاريعها المميزة تمتلك رتاج مجمع فلل سكني مميز في منطفة بو هامور بالقرب من مول دار السلام يتكون من 80 فيلا سكنية بجميع الخدمات وكذلك من المشاريع الجديدة لشركة رتاج مبنى حصري ذات إطلالة مميزة يتكون من 44 شقة مفروشة بالكامل (غرفة وغرفتين) بمنطقة الوسيل جبل ثعيلب بحمام سباحة ومنطقة ترفيهية هذا بالإضافة إلى المشاريع التي تديرها رتاج حالياً من مجمع الجزيرة السكني والإداري والتجاري المميز بموقعه بشارع سلوى الحيوي وكذلك شقق سكنية بمنطقة الكورنيش (رتاج ريزدنتس الكورنيش ) ومنطقة الوكرة وأكثر من 1000 شقه مميزة بمنطقة السد الاستراتيجية.
لدى رتاج العديد من المراكز الخاصة برجال الأعمال في منطقة السد والمطار القديم والتي تخدم رجال الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة بمكاتب ذات مساحات متنوعة مجهزة بالكامل وبمواقف سيارات للعملاء والمستأجرين.